بسمارك وهتلر الأصل والصورة Read & Download Þ PDF, DOC, TXT or eBook

بسمارك وهتلر الأصل والصورة

Read بسمارك وهتلر الأصل والصورة

البطولة أن تتعالى على البطل 00إنما البطولة أن تكون هذا البطل ودهاء السياسيين هي تحقيق الهدف لقد ارتبط بسمارك بتاريخ ألمانيا كما ارتبط هتلر وكلا ال

review Í PDF, DOC, TXT or eBook Ó عبد الكريم العلوجي

رجلين أجتهد في تحقيق هدفهما وبرغم الفشل بقيت ألمانيا موحدة وهذا الكتاب يتحدث عن مسيرة هذين القائدين وحياتهم وما تعرضا له بالرغم من الاختلاف حوله

عبد الكريم العلوجي Ó 4 Free read

آن هذا الكتاب بين يدي القارئ بسمارك وهتلر هي محاولة للتعرف على هذين الشخصيتين اللذين تلاقيا في هذا الهدف نحو بناء ووحدة قوة ألمانيا وكما قيل ليست


3 thoughts on “بسمارك وهتلر الأصل والصورة

  1. says:

    فقط لهواة الأدب السياسي نعم اقرأ هذا الكتاب الكاتب لم تناول سيرة بسمارك كسيرة عادية بل تناول سيرته المهنية السياسية وتطرق باستحياء لترجمته ونشأته في صفحات قلال جداً العنوان أبداً لا يعكس محتوى الكتاب كما يقول المثل بل لم يتطرق لمقارنه بين هذين الرجلينسرد الكاتب تاريخ ألمانيا منذ بزوغ حياة بسمارك السياسية معقباً ومحلاً للأحداث والقرارات في حياته وذكائه مع الكثير من الحقائق التاريخية المنوعة والكثيفة ثم تطرق من صفحة 143 تقريباً يتناول تاريخ ألمانيا في عهد هتلر بكثر من الإيجاز مركزاً على أسباب صعود مثل هذه الأحزاب القومية الفاشية والنازية وكيف فشلت خطط التوسع والسيطرة الألمانيا على العالم وتناول كذلك أسباب الحرب العالمية الثانية والأولى تحليلاً وتفسيراً وسرد تاريخي موجز لأحداثهاما يعيب الكتاب هو تكرار المعلومات كثيراً في الكتاب بسبب الخلل المطبعي كما يظهر لي كذلك الأخطاء الإملائية الهجائية الكثيرة جداً جداً إضافة إلى الأخطاء النحويه في الكتاب على سبيل تقديم الفاعل على الفعل في الجملة الفعلية كضريبه لترجمة الكاتب الآليه لبعض النصوص ما عدا هذا فالكتاب بالنسبة لي قيم جداً يستحق القراءه فقط لعشاق السياسة


  2. says:

    كتاب جيّد حقاً وقد عرّفنا على حياة واحد من افضل وادهى السياسيّينولكنه يحتوي اخطاء بسيطة ينبغي مراجعتها مطبعية وليست أخطاء معلوماتيهوفير بالسياسة لمن اراد التعمق فيها


  3. says:

    good book